الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

تم الانتقال للمنتدى الجديد على الرابط التالي :

http://www.alnajafi.net
للتسجيل أضغط هنا


شاطر | 
 

 احلام الاماراتيين في 2011.... ابناء زايد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
newboyw1
مشرف خاص
مشرف خاص


ذكر
العقرب
القط
عدد المساهمات : 1613
تاريخ الميلاد : 05/11/1987
العمر : 29
الموقع : http://english.bayynat.org.lb/
العمل/الترفيه : مهندس
المزاج : :)
نقاط : 7513
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 11/08/2009





مُساهمةموضوع: احلام الاماراتيين في 2011.... ابناء زايد   31/12/2010, 4:50 pm

نقلا عن ايلاف ...استطلاع لاراء شباب الامارات بس شلون فايخين....

دبي: تتفاوت آمال الشباب الإماراتي وأحلامه باختلاف المناخ الاجتماعي والظروف الحياتية والخبرات المعيشية، فبينما يخطط البعض لحياته ومستقبله الشخصي، يتطلع آخرون إلى مجتمعاتهم، فيطمحون إلى رؤى تتجاوز مصالحهم الفردية، لتصل إلى القضايا العامّة والإنسانية.

وتشكل ولادة عام جديد علامة فارقة في حياة العديد من الناس، الذين غالبًا ما يراجعون إنجازاتهم وإخفاقاتهم طوال سنة، حملت في طياتها التحديات والفرص على حدٍ سواء، كما تحفل بداية العام بالكثير من التوقعات والطموحات للشباب الراغبين في غدٍ مشرق وأكثر انجازًا.

اليخت من الضروريات الشبابية
فها هو جواد محمد ( 22 عامًا- طالب جامعي) يسعى إلى التخرج هذا العام من قسم الهندسة، وأول طموحاته "الوظيفة"، معتبرًا أنها جواز العبور نحو الاستقلالية المادية عن أهله. وردًّا على سؤالنا حول أهمية النجاح والعلم كقيمة، أجاب "الشهادة بحدّ ذاتها لا معنى لها – بالنسبة إليه – ولكن أهميتها تكمن في ما يحققه الفرد من خلالها من منافع مادية وقيمة اجتماعية تحقق له مركزًا مرموقًا. "لذلك فهو حريص على النجاح من أجل العمل، لا من أجل العلم. جواد، وإن كان ينتمي إلى عائلة ميسورة، تؤمّن له احتياجاته كافة، إلا أنه يرغب في الوظيفة من أجل الحصول على ما يعتبره الأهل من "الكماليات"، ويراه هو من الضروريات، كشراء يختٍ صغير، لأنه من هواة الرياضات البحرية.

التدريب الإعلامي وسيارة فاخرة
أما خليفة علي (23 عامًا) فيرى أن الفرص التي تمنحها الدولة للمواطنين ممتازة، وما على المواطن الإماراتي سوى إثبات جدارته وتفوقه كي يحظى بنصيبه في تأمين مستقبله، لذلك فهو لا يهدف إلى "تجميع المال"، بل جلّ طموحاته هذا العام أن يحظى بتدريبٍ جيد في ميدان اختصاصه الإعلامي، بما يؤهله لأن يحتل منصبًا مرموقًا براتب مميز، كما يخطط لرحلة إلى الدول الأوروبية هذا العام، لأنه من عشّاق السفر، ويسعى كذلك إلى شراء سيارة أحلامه الفارهة لعام 2011.

الزواج والاستقرار أمنية نسائية
من جهتها، تشير نورا عمر (25 عامًا - خريجة كلية التقنية وتعمل في إحدى المؤسسات) تشير إلى أنها تطمح أن يكون هذا العام "غير عادي، ولا مملٍ في حياتها"، متمنية أن تجد شريكًا مناسبًا لها، رغبة منها في تكوين أسرة، ولا سيما أنها تحمل شهادة عالية وتحتل وظيفة جيدة، تؤمّن لها حاجياتها كافة، ولم يبق أمامها سوى الارتباط بالشخص المناسب.

لم تبدِ نورا تمنيات أخرى سوى رغبتها في إنقاص وزنها، معربة عن أن عام 2011 سيكون رياضيّا بالنسبة إليها ما يتطلب منها إجراء تغيير جذري في سلوكيات حياتها اليومية وعاداتها الغذائية.

العمل التطوعي لمساعدة المحتاجين
بدا منصور حسن (30 عامًا) غير مكترث بحلول العام الجديد، وأشار إلى أنه لا يريد أن يتوقع لنفسه شيئًا بعينه لأن "العكوسات" ستكون حاضرة ناضرة. مؤكدًّا أن على المرء أن يكون متواضِعًا في أحلامه وآماله كي لا يُصاب بالإحباط، لذلك فهو لم يتمنّ شيئًا، بل طالب الشباب بالخروج عن القوقعة الذاتية والتمنيات الفردية والنظر إلى البشر ككل، متسائلاً "كيف لي أن أبذل 300 ألف درهم من أجل اقتناء سيارة تراود مخيلتي، بينما لا يجد آخرون ما يسدّ رمقهم في أنحاء أخرى من العالم".
اني اخر واحد عجبني لان عنده شويه انسانيه
واحنا بدورنا نتمنى من العراقيين ان يتحلوا بالمزيد من الثقه بالنفس وميكسرون المواعين ويضربون الباب اذا قروا هذا الحجي يعني شنو واذا يريد يخت وسياره فاااارهه واحنا لا عدنا شارع ينمشي بي ولا رصيف تمشي عليه ولا مااااي مثل العالم واحنا نهرين عدنا
الله يعلم وره سنتين يمكن الفرات يزعل ويبطل يمر منا ويغير مجراه على ايران
الحمد لله ان احنا بعدنا عايشين ونتنفس
الحمد لله والشكر وشكرا للحكومه على ال 100 الف
bounce

************* التوقيع *************









أنا أهفو وفي حياتـي شوق العـطر للـورد في الأماني الرقاق

أنت عمري هل يولد الغيب في الحس، مع السر في مدى العشاق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://english.bayynat.org.lb/
 
احلام الاماراتيين في 2011.... ابناء زايد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جواكت حلوة
» المادة وتحولاتها شرح رائع للدرس بالصوت والصورة
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» عالم الالوان_اللون الاحمر ملك الرومانسية واميرالشهية
» لن نرضى بغير كأس اسيا2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجفي :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: