منتديات النجفي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

تم الانتقال للمنتدى الجديد على الرابط التالي :

http://www.alnajafi.net
للتسجيل أضغط هنا


 

 أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حارق خارق
نجفي نشيط
نجفي نشيط



ذكر
الجوزاء
الفأر
عدد المساهمات : 27
تاريخ الميلاد : 26/05/1984
العمر : 39
العمل/الترفيه : متسبب
نقاط : 9776
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty2/1/2011, 4:01 am

بسم الله الرحمن الرحيم
أعزائي الشيعة الاحباب الأكارم تحية لكم وبعد
فلندع الأدلة جانبا ونتحاور من منطلق تفكر وتأمل بالعقل وبالعقل فقط
أولا : أنتم لا تقرون إمامة ابو بكر وعمر رضي الله عنهما ولا عثمان رضي الله عنه أو أغلبكم لا يقر بذلك .... حسنا
الشخصيات البارزة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم منهم حمزة وعلي ووأبو عبيدة و عبد الرحمن بن عوف وسعد بن معاذ وكذلك ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم جميعا وغيرهم كثير ولكني قد سردت الأبرز آنفا .
وجميعنا يقر بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان على درجة من الفطانة واللباقة والدراية والحكمة والفراسة ومعرفة بمعادن الرجال ...... ألسنا نقر جميعا بذلك ؟؟؟
وكلنا يعلم ويقر ان الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج بابنة ابي بكر عائشة رضي الله عنهما وإبنة عمر حفصة رضي الله عنهما وتوفي الرسول صلى الله علنه وسلم وهن تحته .
أفيعقل يا اعزائي وأحبابي الشيعة يا من له عقل أن يخدع الرسول صلى الله عليه وسلم ويستغفل رسول الله صلى الله عليه وسلم وحاشاه من قبل منافقين كما يزعم بعضكم وحاشاهما طيلة سني حياته لدرجة أن يزوجوه بنتيهما ولدرجة أن يكونا من أكثر اصحابة التصاقا به ومتابعة له واللذين كانا من أوائل من أسلم وتحملا أعباء الدعوة خصوصا في مكة حيث لم يكن بين المسلمين منافقين وهم في مكة لأنهم كانوا قلة ضعيفة فما الذي يجعل أبي بكر وعمر يدخلان في أمر يستضعف من يدخل فيه ويطرد ويشرد وينفى من الاهل والوطن لينزح عن بلده أعملوا العقول قليلا رجاءا هل يعقل أن يدخلا في أمر كهذا وهم في عز ة من أمرهم ومنعة من قومهم ..
لا مجال إن تفكرنا بالعقل لأن يكونا هذان الرجلان منافقين يا أصحاب العقول .
ثانيا : كيف هان الدين على الله بعد النبي أن يولي أمره إلى من تظنون فيهم كل الظنون وتصفونهم بما لا يستحقون
ثالثا : أأجمع الصحابة على الباطل بعد موت الرسول حين بايعوا ابوبكر ولم يبايعوا عليا وهم أولئك الناس الذين أحبوا هذا الدين حبا لايخافون فيه لومة لائم ويقدمون أرواحهم رخيصة في سبيلة أيعقل أنهم عصوا بعد الرسول واجتمعوا جميعهم على المعصية ............ حاشاهم أن يكونوا كذلك.
رابعا : ثم من الأفضل لديكم أعلي أم إبنه الحسين ؟؟؟؟؟؟
انتم تزعمون ان الإثنين كان عندهم وصية وان الإمامة فيهم واجبة يجب عليهم طلبها ويجب على الأمة إعطائهم إياها والخضوع لهم والإقرار لهم بها
السؤال هنا لماذا وسع علي أن يسكت ولم يطلب بالإمامة طيلة خمسة وعشرين عاما وهي لديكم ركن أعجز أم عصى ؟؟؟؟؟؟؟
ثم وسع الحسين السكوت في عهد معاوية رضي الله عنه ثم تذكرها حين توفي معاوية فقام يطلب بذلك الركن
لكي لا تتشتت الأفكار سابين لكم من وجهة نظري لماذا قام الحسين وطالب بها
لأنه وجد أنه أفضل زمانه وأن يزيد أقل قدرا من أن يحكم المسلمين ومن وجهة نظري أنه رضي الله عنه محق في ذلك .... هذا هو السبب ليس كما تزعمون أن لديه وصية فلوا كان هناك وصية لقام بها آل أبي طالب قبله
خامسا :: كانت تلك الإمامة قد وصلت بيد الحسن رضي الله عنه بعد أبيه
السؤال الآن لماذا الحسن رضي الله عنه تنااااااااااااااااااااازل عن تلك الوصية .......عن ذلك الركن ........... ‘عن تلك الشعيرة العظيمة........ أعجز... أم تخاذل وتهاون ....أم لم يجد أتباعا ..... أم وجد أصواتا بلا سيوف
مهما كان العذر فهو لا يحق له أن يتنازل عن وصية من رب العالمين ورسوله أوصوا بها له ولآل بيته أليس كذلك؟؟!!
سادسا : ديننا الإسلامي دين تسامح دين تراحم دين رحمة دين مودة دين تحاب دين تصافي دين صدق ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفظوا من حولك ) اللعن فظاظه والسب فظاظة والشتم فظاظة وليست من أخلاق الرسول أليس كذلك ؟؟
قال تعالى ({ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون) ألا تلاحظون أننا نهينا عن سب الذين يدعون من دون الله فما بالكم أعزائي بمن يدعون الله وحده .
وقال عز من قائل (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )
فنحن مأمورين أن نجادل بالتي هي أحسن من ليس على ديننا فما بالكم بمن هو على ديننا
سابعا :جل عباداتكم لم ترد عن الرسول ولا حتى عن علي ..... لم يطوفوا بقبر ولم يهرولوا في النجف وكربلا ولم يعتكفوا في النجف ولا ناحوا ولا صرخوا ولا شقوا ولا لطموا على الأقل لم نجد لدلك نصا في القرآن
ثامنا واخيرا : مهبط الوحي مكة المكرمة ومنبع الإسلام المدينة المنورة وليس طهران وقم والنجف فالعقل يقول بأن الشئ أقوى ما يكون في أصله ومعدنه ويعود إلى منبعه وأرومته
والأحرى باتباع الرسول هم قوم شاهدوه بأعينهم ثم نقلوا شعائر رسولهم إلى أبنائهم من والد لولد فتوارثوها الأبناء كابرا عن كابر
إن العقل يقول بأن الاولى بأن يحتفظ بتعاليم هذا الدين ...قوم كانوا بمنأى ومعزل عن تلوث الأفكار واختلاطها ودخول الشوائب فيها هم الأولى بحفظ معتقدهم ممن سكن أرضا هي موطن حضارات تعاقبت عليها أمم وتخالفت عليها ثقافات واختلطت أديانها بالفلسفات وترهات الزمن

أعلم ليس سهلا تغيير معتقد أنسان وصرفه عن ما كان عليه
العاقل من أحكم عقله وتفكر قبل أن يلقى ربه
الحازم من رفض كل الموروثات طالما انها باطلة
الرسول كان أشجع الناس لثورته على موروثات قومه ومعتقداتهم
فحري بنا أن نتبعه
فكروا في الأمر جيدا
تقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty2/1/2011, 4:41 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كان الاجدر وضع نقطة نقطة وليس كلها دفعة واحدة لان ذلك يحتاج قليلا وسنضطر للاختصار ..
واما قولك دع الادلة جانبا فهذا غير ممكن , نعم ان ناخذ من الادلة ما يوافق العقل والمنطق ,,
لا مثلا ان نقول كل البخاري صحيح وهو أصح كتاب بعد القران ...ولا ان نقول لا يوجد لدينا كتاب صحيح انما نصحح التاريح بالعقل فقط ,,
بهذا الاسلوب نستطيع الحوار الادلة من السنة وان ناخذ منها ما يقبله العقل السليم ..

وسيتم الاجابة عن النقاط التي اوردتها نقطة نقطة وبالطبع فانها تحتاج لوقت ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty2/1/2011, 4:51 am

النقطة الأولى :

لم نقل بان الرسول (ص) أستغفل (حاشاه) , بل أن هناك زواج يقتضي المصلحة .
والدليل على ذلك قوله (ص) في رواية لمسلم : رأس الكفر من هاهنا ، من حيث يطلع قرن الشيطان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty10/1/2011, 5:00 am

النقطة الثانية :
ومن الذي ولاه الله ورسوله ؟
راجع قصة حديث الغدير لتعرف الاجابة ..
وتعلم ان من تولوا الخلافة انما ولاهم الناس وليس الله ورسوله ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty10/1/2011, 5:01 am

التقطة الثالثة :
نفس النقطة الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
حارق خارق
نجفي نشيط
نجفي نشيط



ذكر
الجوزاء
الفأر
عدد المساهمات : 27
تاريخ الميلاد : 26/05/1984
العمر : 39
العمل/الترفيه : متسبب
نقاط : 9776
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 12:53 am

كنت أتمنى أن يرد من هو أكثر عقلانية من الأخ أكرم وتجردا للحقيقة
ما تلك المصالح إذا ؟؟؟؟؟!!
والحديث الذي أوردته لا علاقة له بالموضوع فلماذا حشرته ؟؟؟!!!
النقطة الثانية
هل تعني بأن الخليفتين الراشدين ولاهما الرسول بغير إرادة الله عز و جل ؟
ثم أن علي ررضي الله عنه طلب من الناس توليتة الحكم ألم يخرج بجيش من الناس ليطلب الخلافة ؟
هذه استعانة بالناس
لم يجلس في بيتة ويقل سيولينيها الله عز وجل
وكل ذلك بعلم الله وإرادته
أنا سألتك هل هان الدين على الله ليوليه أبا بكر وعمر إذا كانا غير مستحقين للخلافة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
newboyw1
مشرف خاص
مشرف خاص
newboyw1


ذكر
العقرب
القط
عدد المساهمات : 1613
تاريخ الميلاد : 05/11/1987
العمر : 36
الموقع : http://english.bayynat.org.lb/
العمل/الترفيه : مهندس
المزاج : :)
نقاط : 12851
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  42565ywld7kh

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  244ek55


أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 3:58 am

لدي رد جميل لك اخي حارق طارق
ليش متعوف السالفه وتخلصنا من هاي الشغله
تره اني مسلم وانت مسلم واذا متعجب اكو فرق بينا وبينكم فاني متاكد انت واخوك اكو فرق بينكم واني وابوي اكو فرق بيننا وماكو واحد يشبه الثاني بهاي الدنيا
والدين لله ...والحمد لله احنا مسلمين ونعرف رب العالمين ...
فياريت ياريت ان نتجاوز هاي السوالف
يعني اي اخي الله يرضه ان الناس تتهمنا نعبد التربه؟؟؟؟؟؟يعني احنا شبينا نعبد التربه ؟؟؟شلكينا بيها؟؟؟شنو سحر ؟؟؟
لا وبعدين يجي واحد يكول والله الشيعه ماعرف شبيهم دوم يسبون معاويه ويسبون يزيد
اي يا اخي انت تحب يزيد براحتك اني ما احبه ....شنو كوه هيا احب معاويه ويزيد
اي هو اكو واحد يحترم يزيد وابوه وجده اصلا الا الي مثلهم...
واكلك شي بالاخير
تره بيننا وبين النبي محمد(صلى الله عليه واله وسلم) فوك ال 1400 سنه يعني لو كل جيل من المحدثين يخلي حديث وكول الي يسوون احاديث من يمهم فد 30 يعني عدنا فوك ال 400 حديث جديد فممن الطبيعي ان تلكه وجهات نظر واراء مختلفه وبين المذاهب نفسها راح تلكه اختلافات
هو هذا الشي الطبيعي
اكو هواي حروب وخلافات بسبب بني العباس وبني اميه الحبابيييين وابو جعفر المنصور الخوش رجال وغيرهم الي طببونا بمصايب وفشلونا
هاي الحروب والتدهور بالاوضاع سببت هواي خسائر بالتراث والادب سبب التخلف الي احنا بيه
اخي
من تعرف شلون الاي فون والاي بود والاي باد شلون تشغله تعال احجي ويانا
ملاحظه:من تعرف شلون تشغله مو شلون يشتغل لان لو تطك راس عبد الله(الملك الله يخليه ويخلي ربعه الى ابد الابدين )بالحايط ماراح تعرف شلون يتشتغل....هههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://english.bayynat.org.lb/
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 4:09 am

أما قولك :

كنت أتمنى أن يرد من هو أكثر عقلانية من الأخ أكرم وتجردا للحقيقة
ما تلك المصالح إذا ؟؟؟؟؟!!
والحديث الذي أوردته لا علاقة له بالموضوع فلماذا حشرته ؟؟؟!!!
النقطة الثانية


الحقيقة التي لا تعجبكم تصبح اقل عقلانية ...,,,بالتاكيد ,,,

بالنسبة للمصلحة يعلمها الله ورسوله والا فسر لي الرواية التي اوردتها ,,,وكيف لا علاقة بالموضوع هل راجعت الحديث وعرفت من يقصد رسول الله ؟؟
اما الخلفاء لم اقل ولاهم الرسول بغير ارادة الله بل قلت راجع حديث الغدير واذا راجعت ..ستجد ان الرسول لم يوليهم انما ولى أمير المؤمنين ع ...وكان من بين المهنئين له الخليفتين الأول والثاني ..وقالوا له : بخ بخ لك يا علي أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة ,,,
فقوولك :هل تعني بأن الخليفتين الراشدين ولاهما الرسول بغير إرادة الله عز و جل ؟ ....
راجع الاجابة جيدا تجد خلاف ذلك ,,
أما قولك:ثم أن علي ررضي الله عنه طلب من الناس توليتة الحكم ألم يخرج بجيش من الناس ليطلب الخلافة ؟
هذه استعانة بالناس
لم يجلس في بيتة ويقل سيولينيها الله عز وجل


فاذا راجعت حديث الغدير ستعلم ان الخلافة تولاها من الله ورسوله وبصفة شرعية ,,

ثم قولك :أنا سألتك هل هان الدين على الله ليوليه أبا بكر وعمر إذا كانا غير مستحقين للخلافة

ايضا لو تمعنت بالاجابة على اختصارها ستجد اني ذكرت ان الله ورسوله لم يوليهما ,,






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 4:25 am

النقطة الرابعة:

امير المؤمنين ع لم يسكت بل كان يؤكد ان الخلافة من حقه .. لكن الظروف تختلف وبالتالي التكليف يختلف ايضا ..
ولتعلم أكثر راجع حديث المناشدة لأمير المؤمنين ع ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 4:40 am

النقطة الخامسة :
بالنسة لخلافة الحسن ع فهي بوصية من رسول الله شئت أم أبيت والدليل قول الرسول ص :
الحسن والحسين أمامان قاما أو قعدا ,,,
وكما تعلم كم عدد المسلمين الذي تسبب في قتلهم معاوية ..فقط في صفين سبعين ألفا ,,
وان معاوية قال : ألا وإني كنت منيت الحسن وأعطيته أشياء وجميعها تحت قدمي هاتين لا أفي بشئ منها ,,
فكم سيكون عدد القتلى لو قاتل الحسن ع .؟؟
ألم يكن تصرفه بحكمة ,,,؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 4:51 am

النقطة السادسة:
ومن الذي سب ..؟
أعلم انه ليس من اخلاقنا السب ..واهل البيت ع ينهون عنه ,,
لكن عندما نتسائل من الذي يسب ...نذهب ونسئل صحيح مسلم ..فسيجيب ان معاوية كان يأمر بسب أمير المؤمنين وعلى منابر المسلمين ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 4:56 am

النقطة السابعة:

الامور التي ذكرتها من المستحبات وليست من الواجبات ...ولدينا فيها أدلة تكفينا واردة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام ...
أما قولك : جل عباداتكم لم ترد عن الرسول ولا حتى عن علي

فهو باطل ولا صح له ,,,,وألا فما دليلك ؟
وسبق ان طرحنا الادلة عن بعض ماذكرت فان لم تقتنع فهذا شأنك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 5:08 am

النقطة الثامنة :
ومن هم الأقوام الذي يقطنون مكة الان ؟ أكثرهم من اتباع محمد عبد الوهاب ..
ويطبقون أفكاره ..
فهل هؤلاء تنطبق عليهم العبارة التالية التي ذكرتها انت :
والأحرى باتباع الرسول هم قوم شاهدوه بأعينهم ثم نقلوا شعائر رسولهم إلى أبنائهم من والد لولد فتوارثوها الأبناء كابرا عن كابر

أين شاهدوه؟؟؟



نعم الاولى بالاتباع هم أقرب الناس لرسول الله ص .. هم أهل بيته الذي أوصى بهم وأمر تعال نبيه : قل لا أسئلكم عليه أجرا الا المودة في القربى .
وتذكر بانه لافرق لعربي على أعجمي ألا بالتقوى والعمل الصالح ...كما قال الرسول الكريم ,,
والختام سلام ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
حارق خارق
نجفي نشيط
نجفي نشيط



ذكر
الجوزاء
الفأر
عدد المساهمات : 27
تاريخ الميلاد : 26/05/1984
العمر : 39
العمل/الترفيه : متسبب
نقاط : 9776
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 5:30 am


أما أن تقول مصلحة ولا تبينها فهذا كلام فارغ !!
قد عاش الرسول ومعه صاحبية في مكة لماذا انضما الى النبي وهما في منعة من قومهم لم يكونا يحتاجان للمداهنة في امورهما
ثم انتقلوا الى المدينة فأعز الله نبية ودينه فكان بإمكان النبي أن يأمر في أبي بكر وعمر أمره لو كانا على نفاق
لكن نجد أنه وطد علاقته بهما بمصاهرة
الرسول تزوج من عائشة وهي بنت 6 سنين ما وجه المصلحة في ذلك ؟؟
ثم أني قد طلبت منكم أن يكون الحوار من منطلق عقل بدن النقل لأنكم لا ـؤمنون بما عندي ولا نؤمن بما لديكم
بالعقل لا توجد مصلحة يا أعائي سوى رفعة الدين وإعلاء كلمة الله
هذه مصلحة ممكن أن نراها جميعا
ثم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد ولى عليا أمور كثيرة وخصه بمزايا عديدة كما فعل مع بعض الصحابة فقد اهتز العرش لموت سعد بن معاذ وخص ابي بكر بالصحبة في رحلة الهجرة وخص ابي عبيدة بأنه أمين هذه الامة وحمزة أسد الله وقد ولى كثيرا من الأمور لأبي بكر وعلى رأسها وأهمها الصلاة ففي مرض موته وبودي أن استفسر هل تتفقون معي ا نابي بكر هو من صلى بالناس أم علي والذي حج بالناس في السنة التاسعة من ؟؟ ألم ي كن ابي بكر!!!
هؤلاء كتلك لا أرى فيها أي نص واصح صريح بأن يلي علي امور المسلمين
كلامك أن الله لم يول الشيخين أما علي فقد ولاه هذا يعنني أن علي تقاعس عن أمر ولاه الله إياه ولم يقم بواجب الجهاد
أو ستقولون أيضا تقاعس للمصلحة !!!!!!!!!!
أعزائي إن علي كان خير عون لأصحابة الثلاثة فقد قام بعونهم ومساعدتهم في إدارة دولتهم وحينها لم يكونوا يفكرون في السلطة كما هو تفكيرنا حاليا بل همهم كيف يحافظون على تركة رسول الله ويواصلون ما بدأه كل في مجاله وبما يستطيع كان همهم الجنة جميعا .
لا ننكر بأن عليا كان يرى بأن الحق له في الخلافة بحكم قربة من الرسول صلى الله عليه وسلم غير أن هذا إجتهادد منه رضي الله عنه وحقيقة كان كفؤ لها ولكن الله قد علم حيث يجعل خلافة المسلمين فإن حادت عن نجم فقد آلت إلى نجم من نجوم الإسسلام ربما أشد تلألا في نظري .
لا نريد كلام فارغ أحاديثكم التي ترددونها ليس فيها شيء صريح أبدا هذا إن صحت
أما ردك على النقطة الخامسة بأن الحسن والحسين أمامان قاما أوقعدا فبغض النظر عن صحة الحديث
نؤمن أنهم إمامين وكثير من فضلاء المسلمين أئمة تولوا الحكم أم لم يتولوه من شيوخ علم أو ولاة أمر !!!
أما قولك بأن الحسن تنازل عن الإمامة للمصلحة!!!!!!!!!!!!!! ( كالعادة المصلحة طوق النجاة )
فما تلك المصلحة التي عطلت ذروة سنام الدين ؟
أما حقنه للدماء فصحيح غير أنه كان سيحارب لو علم أن في أجدادكم خيرا وأنهم صبر في الحرب و لما تنازل فقد عانى من أهل ألعراق كما عانى أبيه من قبل ( ألسنة بلا سيوف ) أعتذر فأنا لست هنا للسب لكنها حقائق أرجو أن لا نغضب منها جميعا
بل وإنكم لتحسون في أنفسكم أن تنازلة نقطة ضعف فلذلك لا تبجلونه كما تبجلون الحسين الذي أنخدع رضي الله عنه أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟1!!!!!!!!!!!

أما قولك أنكم لا تسبون
فإني أسألك برافع السماء بلا عمد ما ذا تسمي ما يفعله شيوخكم وعوامكم في كل زمان وحين ( إنظر فقط لقنواتكم ) رجاء بلا جحد حقائق كعين الشمس
أما معاوية فصحيح أنه كان يسب عليا ولكن هذا شأنه لم يخرج بسبه من دائرة الإسلام غير أن هذا شيء منكر
أما قولك : جل عباداتكم لم ترد عن الرسول ولا حتى عن علي

فهو باطل ولا صح له ,,,,وألا فما دليلك ؟
وسبق ان طرحنا الادلة عن بعض ماذكرت فان لم تقتنع فهذا شأن
إذا جاوبني هل هرول محمد بن عبد الله في كربلا والنجف و وتعبد في قم وغيرها من مقدساتكم هل لطم خدا أوشق جيبا أوناح كما تفعلون أنتم اليوم في مناسباتكم الدينية يا أخي بالعقل الرسول صلى الله عليه وسلم لم تطأ قدماه الشريفتان أرض العراق وإيران وشرق المملكة العربية السعودية أو ستنكر قولي هذا أم أنه لم يذهب لتلك الديار لسبب ( المصلحة ) !!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارق خارق
نجفي نشيط
نجفي نشيط



ذكر
الجوزاء
الفأر
عدد المساهمات : 27
تاريخ الميلاد : 26/05/1984
العمر : 39
العمل/الترفيه : متسبب
نقاط : 9776
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty16/1/2011, 5:39 am

الأخ نيو بوي أو هكذا يبدو اسمك بعد التحية
أنت لا تحدث أهل بيتك أو ( الفريج ) فأرجوا أن تتحدث باللغة العربية
كان بودي والله أرد على نقاطك بس مع الأسف اللغة غير مفهومة
غير أني فهمت أن في لمز لبني العباس ...... أليسو من أهل البيت؟!!
اليس العباس عم الرسول وعبد الله ابنه حبر الأمة وترجمان القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارق خارق
نجفي نشيط
نجفي نشيط



ذكر
الجوزاء
الفأر
عدد المساهمات : 27
تاريخ الميلاد : 26/05/1984
العمر : 39
العمل/الترفيه : متسبب
نقاط : 9776
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty17/1/2011, 1:25 am

حينما أعدت قراءة النص الأساسي ( الموضوع )
وقرأت ردودكم لم أجد ردا يستحق التوقف عنده ومناقشتة والتحاور فيه
كل الردود مجرد ثرثرة
تقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام
أكرم النجفي


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 24547
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة    أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة  Empty17/1/2011, 3:39 am

الثرثرة هي أصل موضوعك الذي طرحته ...
والهروب ديدنكم ...,,
حيث ان اغلب ماذكرته باطل وغير صحيح واكثره مجرد افتراءات غير موجودة على ارض الواقع ..ولانك لا تريد الاعتراف بالواقع لاتريد العمل بالروايات وتريد نقاش بالعقل وتاتي بادلة لا يقبلها الا عقلك (افتراءات )... علما ان اكثر الروايات واردة في كتب الفريقين ولا يمكن العدول عنها باي حال من الاحول ,,,
وبما ان الاجابة لم تروق لك ..بقي ان نغلق الموضوع لننهي الثرثرة ..
ولا تفتح موضوع (ثرثرة) اخر رجاءا ,,,
وبانتظارك لتضع كلمتك الاخيرة لو احببت ...
بعدها يغلق ,,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://najafi.yoo7.com
 
أجيبوا على هذه النقاط يا معشر الشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجفي :: القسم الأسلامي :: المنتدى الأسلامي العام :: منتدى عاشـــــوراء-
انتقل الى: