الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

تم الانتقال للمنتدى الجديد على الرابط التالي :

http://www.alnajafi.net
للتسجيل أضغط هنا


شاطر | 
 

 السيد باقر الفالي في حوار هام بعدَ تبرئته: احتكَمتُ في طروحاتي الى التاريخ الصحيح وسيرة اهل البيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 19213
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: السيد باقر الفالي في حوار هام بعدَ تبرئته: احتكَمتُ في طروحاتي الى التاريخ الصحيح وسيرة اهل البيت   25/2/2009, 5:33 am




تم اقتباس وتجميع بعض الاجزاء من محاضراتي لتقديمها مفبركةً كدليل جرم ضدي في المحكمة
- أوصي القرّاء الشباب بالدقة والتحري عند نقل الرواية وأن يطّلِعوا على العلوم الحديثة وعلوم القرآن وأن تكون لهم ثقافة عالية

شبكة النبأ: ما إن أعلنت محكمة الاستئناف حكمها ببراءة الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي من تهمة التعرض للصحابة، حتى تجدّد الجدل النيابي حول القضية التي شغلت الشارع الكويتي أسابيع عدة وانتهت باستقالة الحكومة جرّاء إصرار ثلاثة نواب سلفيين على استجواب رئيس الوزراء لسماحه بدخول الفالي البلاد، في حين أعلن الفالي عقب صدور الحكم ببراءته من تهمة سب الصحابة أن الحكم في النهاية لرب العالمين والخصيم محمد عليه الصلاة والسلام والموعد يوم القيامة.
وأعلنت محكمة الاستئناف الكويتية، برئاسة المستشار صالح المريشد، أنه، لم يتبين للمحكمة أن المتهم هو من قام بتسجيل صوته في برنامج (ري بلير)، فضلاً عن أنه لا يوجد للفالي موقع على شبكة الأنترنت.
وأضافت المحكمة أن أوراق الدعوى خلت من ثمة دليل فني يشير الى أن المتهم تعرض بصوته للصحابة في تلك الأقراص المدمجة، أو أنه صاحب الصوت في الشريط.
وبينت المحكمة أن ظروف إبعاد المتهم من البلاد من دون مثوله أمام المحكمة حالت دون مطابقة صوته بالصوت المسجل، كما أن المتهم يحضر إلى البلاد في فترات متفاوتة في حسينية الرسول الأعظم في الكويت ولم يُضبط في الحسينية وهو متعرض للصحابة.
وأشارت المحكمة الى ان التحريات لم تتوصل لتعرُّض المتهم في الكويت للصحابة وكان ذلك من السهل تقديمه لو تم بالفعل، كما أن شهادة موظف وزارة الإعلام لم تنته إلى أن الصوت الموجود في القرص (السي دي) هو صوت الفالي، كما لم يقدم الموظف الدليل على نسخ المتهم (السي دي) المقدم.
ولأهمية الموضوع وحيويته بالنسبة لوحدة المجتمع الاسلامي ولبيان الحقائق واضحة جلية، تنشر (شبكة النبأ المعلوماتية) الحوار الذي أجرته مجلة (الروضة الحسينية) مع السيد محمد باقر الفالي لتسليط الضوء على التجاوزات التي تعرّض لها سماحته والاتهامات المفبركة ضده من قبل تيار السلفية في الكويت الذي يقوده النائب المتطرف وليد الطباطبائي:
س: هل من الممكن أن تحدِّثنا عن تفاصيل قضيتكم مع السلفية في الكويت؟
القضية من أصلها قضية تحتاج الى دراسة، أنا عشت 22 عام في الكويت وما دعوت إلا الى إتباع الحق، وأية كلمة أقولها على المنبر أردف الى امكانية التأكد منها من المصادر الموثوقة، غاية الامر أنا كلامي مركز ضد معاوية ويزيد، ولا زلتُ مصراً على موقفي ضد معاوية ويزيد، لأني لم أرَ الحسين عليه السلام ولا يزيد بل احتكمت في طروحاتي الفكرية الى التاريخ الصحيح الذي يكشف خبث يزيد ويبيّن مواقف معاوية ضد أمير المومنين.
وأضاف السيد الفالي، أما قضيتي مع الجماعة السلفية في الكويت، فهم رفعوا قضية ضدي بالمحكمة، والقاضي دون أن يعطيني الحق في الحضور او إبداء رأيي حكمَ عليَّ غيابياً بالغرامة بمبلغ (10000 دينار كويتي)، وقد استأنفت الحكم وطُلب مني الحضور شخصياً، وعندما حضرت فوجِئت بالمعاملة اللإنسانية التي لا تتفق وأبسط معايير الحقوق المدنية، حيث أني خدمتُ الناس في دولة الكويت لمدة تزيد على 20 عاماً، لكن مالقيته عند حضوري طوعياً هو تكبيل اليدين وشد العيون واقتيادي لدائرة أمن الدولة.
وتابعَ السيد الفالي بتأثّر واضح، وضحتُ لهم بأنني أتيت لتبيان موقفي لكن بعض النواب السلفيين رفعوا قضية في مجلس الأمة ضدّي، وأعطوا مهلة لرئيس الوزراء لإبعادي!!! من الكويت خلال 24 ساعة وإلا واجهَ الاستجواب، وهذا شيئ كما تعرفون غاية في الغرابة.
س: ماهي ملابسات العلاقة بين استقالة الحكومة الكويتية السابقة وقضيتكم؟
كما قدمت لك ان النواب السلفيين أوصلوا رسالة لرئيس الوزراء الكويتي ان اغادر خلال 24 ساعة او يتعرض للمساءلة والاستجواب، وقد تم استجواب رئيس الوزراء وعلى ضوء ذلك الاستجواب قدمت الحكومة استقالتها.
س: هل (الكاسيت) الذي أُبرز ضدكم كدليل جناية بالمحكمة صحيح أم مفبرك؟
نعم يوجد كاسيت فيه كلام لي على يزيد ومعاوية، وبعض ذلك الكلام مجمَّع من محاضرات متفرقة، وانتم تعلمون ان الاجواء التي في الكويت تختلف عمّا موجود في العراق والبحرين، وقد تم اقتباس وتجميع بعض الاجزاء من محاضراتي المختلفة في عدة بلدان لتقديمها (مفبركة) كدليل جرم في المحكمة. وبين السيد الفالي القضية، بأن السلفيين عندهم رأي يقول، كلّ مَن رأى رسول الله صلى الله عليه واله فهو صحابي، وبما أن معاوية كان قد رأى رسول الله فهو صحابي، بالرغم من انه حمل السيف في وجه إمام زمانه الشرعي، حسب نصوص موثقة في كتبهم هُم.
فاتُهمت بسب الصحابة (الذين كان منهم معاوية بحسب مُعتقَد السلفية)، والنتيجة كانت مغادرتي الكويت حيث تقرر صدور الحكم في يوم 5/1/2009. والحمد لله فقد نصر الله الحق وبانت الحقيقة واضحة دون التباس..
س: حكمت لكم المحكمة بالبراءة والحمد لله، فهل ستعودون الى الكويت؟
ان شاء الله، نعم سأعود لأثبت لهم بإني مظلوم، وأبين لهم الحق، ربما لا أعود للقراءة كالأول في الكويت بل أوزع محاضراتي على بقية الدول ورب ضارة نافعة.
س: هل من الممكن ان تعرّف لنا الطرف الآخر في مواجهتك، النائب وليد الطبطبائي؟
هذا الشخص يدّعي انه من نَسل الإمام الحسن عليه السلام، ولكن مبدئياً أنا لا أصدِّق كونه من نسل رسول الله، فهو عدو للأئمة عليهم السلام جميعاً.
س: ماهي انطباعات زوار الخليج عن العتبات المقدسة في العراق والخدمات التي تقدم لهم؟
جميع الزوار الذين تشرفوا بزيارة العتبات يقولون، ما لقينا إلا الترحيب والحفاوة، والعراقيون هم أهل ضيافة وكرم.
أما بالنسبة لي فأنا أجد تغيراً واضحاً بالإعمار والخدمات، أنا منذ اربعين سنة لم أوفق لقراءة المآتم في صحن الحسين عليه السلام خلال محرم، أي منذ عام 1969، وأقول فيما يخص خدمة الحسين، الله يوفِّق جميع خدمة الحسين ويحرسهم من كل سوء.
س: ماهي توصياتك للشباب من قُرّاء المنبر؟
أقول ان كل العراقين هم قراء منبر، ولكن اوصي الشباب بالدقة والتحري عند نقل الرواية، وأن يطلعوا على العلوم الحديثة وعلوم القران، وأن تكون لهم ثقافة عالية ومعلومات موثقة سواء ثقافة حوزوية او عامة، وأن يتواضعوا وأن يعطوا المنبر هيبته خلال تصرفاتهم بالحياة اليومية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://najafi.yoo7.com
جرح العراق
مشرف خاص
مشرف خاص


ذكر
الاسد
الفأر
عدد المساهمات : 1636
تاريخ الميلاد : 27/07/1984
العمر : 32
العمل/الترفيه : مطالعة +كيك بوكسنغ
المزاج : مصدوم
نقاط : 7357
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 03/01/2009


مُساهمةموضوع: رد: السيد باقر الفالي في حوار هام بعدَ تبرئته: احتكَمتُ في طروحاتي الى التاريخ الصحيح وسيرة اهل البيت   25/2/2009, 12:35 pm

الحمد لله

فرب ضارة نافعة
شكراً كثيراً لك أخي أكرم النجفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أكرم النجفي
المديـــــــر العــــــــام
المديـــــــر  العــــــــام


ذكر
عدد المساهمات : 4492
نقاط : 19213
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيد باقر الفالي في حوار هام بعدَ تبرئته: احتكَمتُ في طروحاتي الى التاريخ الصحيح وسيرة اهل البيت   25/2/2009, 8:21 pm

شكرا جرح العراق..

************* التوقيع *************

----------------------------

سائلي : هل أتى نص بحق علي ...
فأجبته :-هل أتى-نص بحق علي ...


.:: عدد زوار المنتدى حسب الدول كالتالي ::.




تم الانتقال الى المنتدى الجديد ::
أضغط هنــــــــــــــا للدخول
.
.
,
,
,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://najafi.yoo7.com
بنت النجف
أدارة المنتدى
أدارة المنتدى


انثى
السمك
النمر
عدد المساهمات : 1809
تاريخ الميلاد : 07/03/1986
العمر : 30
العمل/الترفيه : دكتوره
نقاط : 7942
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 15/09/2008


مُساهمةموضوع: رد: السيد باقر الفالي في حوار هام بعدَ تبرئته: احتكَمتُ في طروحاتي الى التاريخ الصحيح وسيرة اهل البيت   26/2/2009, 4:33 am

الحمد لله على سلامة السيد ..ومنصر بعون من الله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيد باقر الفالي في حوار هام بعدَ تبرئته: احتكَمتُ في طروحاتي الى التاريخ الصحيح وسيرة اهل البيت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجفي :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: